فاكهة أبيو (Abiu)؛ تعرف على اهم 5 معلومات عنها

فاكهة ابيو أسطورية تلبي جميع احتياجاتك من الفاكهة ورغباتك

فاكهة أبيو هي فاكهة استوائية محلية ونادرة ولذيذة. أبيو هو أحد أفراد عائلة النخيل ، والجزء الوحيد الصالح للأكل من الشجرة هو ثمارها وهي نادرة

فاكهة أبيو

Abiu (الاسم النباتي Pouteria caimito) هي شجرة فاكهة غريبة تنمو في هاواي. تنتمي أبيو (تُنطق Aa-be-you) إلى منطقة الأمازون في أمريكا الجنوبية وتوجد بشكل شائع في البرازيل وكولومبيا وبيرو وفنزويلا.

تاريخ وزراعة أبيو

نمت على نطاق واسع في أجزاء أخرى من العالم بما في ذلك منطقة البحر الكاريبي جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة. تم تقديم Abiu في الأصل إلى الولايات المتحدة في فلوريدا ولكن لم يكن أداءها جيدًا هناك حيث تسبب الصقيع الشتوي المتكرر أو الجفاف الصيفي في إلحاق أضرار جسيمة بالنباتات. تحتاج أبيو إلى مناخات استوائية رطبة دافئة على مدار العام لتزدهر ؛ هذا هو السبب في أنها تنمو بشكل أفضل في هاواي.

بدأ المزارعون في الجزيرة الكبيرة مؤخرًا في زراعة المزيد من الأبيو في مزارعهم بسبب الشعبية المتزايدة للفاكهة خاصة من صناعة الفنادق والمطاعم المحلية.

فاكهة أبيو مستديرة وبيضاوية الشكل بحجم الخوخ تقريبًا بنهاية مدببة. في بعض الأصناف يكون الطرف أكبر مع نتوءات بصليّة صغيرة. قشرة فاكهة أبيو تكون ناعمة ولامعة باللون الأخضر الداكن عندما تكون غير ناضجة وتتحول إلى اللون الأصفر الذهبي عندما تنضج ناضجة وجاهزة للقطف.

يخطئ زوار هاواي أحيانًا في خطأ فواكه أبيو والمانجو بسبب قشرتها الصفراء الزاهية المتشابهة. ومع ذلك ، على عكس أي فاكهة أخرى ، فإن أبيو لها مذاقها المذهل.

أكل وتناول فاكهة أبيو

عادة ما يؤكل أبيو (Abiu) طازجًا. يمكنك ببساطة قطع الفاكهة من المنتصف بالطول وإخراج اللب الناعم بالملعقة. رايب أبيو له طعم فريد. اللب الأبيض الكريمي رقيق للغاية وحلو قليلاً مع نكهات الكراميل والفانيليا الغنية. يصف البعض الطعم بأنه مشابه لاذع الكراميل بالكراميل!

تحتوي كل فاكهة عادة على بذرة أو بذرتين أسود مستطيل الشكل. القشر غير صالح للأكل. يحتوي على مادة اللاتكس الجيلاتينية التي ستحافظ على شفتيك ملتصقة ببعضها البعض! لا تقلق؛ يحدث هذا فقط إذا كنت تعض مباشرة في الفاكهة. يتحول القشر (حيث تم قطعه) أيضًا إلى اللون البني فور تعرضه للهواء.

كيف يتم تقيم ابيو؟

من الأفضل تقديم Abiu في الثلاجة. إنه لذيذ مضاف إلى الزبادي أو ممزوج بسلطات الفواكه. يجمع الطهاة المبدعون في مطاعم هاواي بين الفاكهة وحليب جوز الهند وسكر القصب النقي لصنع شراب أبيو لذيذ.

في أمريكا اللاتينية، يتم استخدامه لصنع الآيس كريم؛ وكذلك الحلويات اللذيذة الأخرى مثل فطائر الفاكهة والكعك مع أبيو. لكن الأكل الطازج هو الطريقة المفضلة. تقدم بعض المنتجعات في هاواي للضيوف أبيو في بوفيهات الإفطار الخاصة بهم سويا مع الفواكه الاستوائية الشهيرة الأخرى مثل البابايا والأناناس.

كيفية الحصول على فواكهه أبيو؟

مثل التفاح الجبلي (فاكهة استوائية رائعة أخرى تزرع في هاواي) نادراً ما تباع أبيو في محلات السوبر ماركت. ستكون أكثر حظًا عندما تجد الفاكهة في أسواق المزارعين المحليين مثل سوق المزارعين Maku’u في بيون أو في بعض الأحيان في قسم الفاكهة والخضروات العضوية. متجر أطعمة صحية محلي. تكتسب Abiu شعبية مع المزيد من السكان المحليين والسياح الذين يجربون هذه الفاكهة الغريبة ويستمتعون بتناولها.

زراعة وإنبات أبيو

يمكن تكاثر Abiu بدون صعوبة من البذور الموجودة في الأواني، ويمكنك لاحقًا زرع الشتلات في الأرض. في هاواي، إذا زرعت البذرة مباشرة في الأرض ، فقد يحفرها الخنزير البري أو الميركات، ويأكلها قبل أن تتاح لها فرصة الإنبات!

  1. املأ قدرًا سعة ثلاثة جالون بمزيج من تربة التأصيص الجيدة والسماد أضف بعض الأسمدة، ودفن البذور في وسط الإناء (حوالي 2 بوصة تحت التربة).
  2. اسقِ الوعاء جيدًا وضع القدر في مكان مشمس دافئ. سوف تنبت البذور بعد أسبوعين.
  3. أبيو مزارع سريع. مع الري المنتظم والتخصيب المناسب، يمكن أن يصل طوله إلى 3-4 أقدام في وعاء في غضون ستة أشهر. انقل الشتلات السليمة إلى الأرض في أقرب وقت ممكن لتجنب مشاكل الجذور.
  4. يجب زراعة أشجار أبيو تحت أشعة الشمس الكاملة لتحقيق النمو الأمثل وإنتاج الفاكهة.
يوصى بشدة باستخدام المهاد للحفاظ على رطوبة التربة. بعد ثلاث سنوات يجب أن يكون طول الشجرة من 12 إلى 15 قدمًا وتبدأ في الثمار. في البرية يمكن أن تنمو أبيو حتى 120 قدمًا! في الحديقة يجب تقليمها بانتظام للحفاظ على الارتفاع والعرض المطلوبين (حصاد الفاكهة أسهل).

أزهار وفاكهة أبيو

تشتهر أبيو في هاواي بدورة الإثمار الغزيرة على مدار العام. ليس من غير المألوف أن ترى شجرة أبيو ممتلئة بالفاكهة الناضجة وغير الناضجة وبراعم الزهور الجديدة تنمو على طول فروعها! عادة ما تظهر أزهار أبيو الخضراء الصغيرة في مجموعات صغيرة على محاور الأوراق أو أعناق الأوراق. جذع الشجرة.

الزهور ليس لها رائحة، لكنها تجذب العديد من الحشرات الطائرة كملقحات. تدوم كل زهرة لمدة يومين تقريبًا قبل أن تسقط على الأرض، وتشكل ثمرة صغيرة غير ناضجة في الحال تقريبًا. تتضخم على جناح السرعة إلى ثمرة بحجم الرخام في غضون أيام قليلة، وتستمر في النمو إلى حجمها الكامل بعد حوالي ثلاثة أسابيع، انتقلت من اللون الأخضر الداكن إلى الأخضر الفاتح إلى الأصفر الفاتح.

يمكنك قطف الفاكهة بمجرد تحولها إلى اللون البني، ولكن اتركها على طاولة المطبخ لمدة يوم أو يومين حتى تنضج تمامًا ثم ضعها في الثلاجة لتبرد وتستمتع بها!

اطلع على: فاكهة الصبّار

أبيو نبات رائع شجرة أبيو نادرة و ؛ الفاكهة الاستوائية اللذيذة. الشيء الوحيد الصالح للأكل من الشجرة نفسها هو ثمرتها وهي جزء من عائلة النخيل.

اترك تعليقا